Main menu

Pages

Stratégies pour maintenir la qualité du site

استراتيجيات الحفاظ على جودة الموقع

خلال جلسة Hangout الأخيرة من Google ، كشف جون مولر محلل اتجاهات مشرفي المواقع من Google عن بعض الأفكار الرئيسية حول كيفية تحديد جودة الموقع.

Stratégies pour maintenir la qualité du site




سأل أحد المشاهدين عما إذا كان الإصدار الجديد المترجم بشكل سيئ من موقع الويب يمكن أن يؤثر على نتائج تحسين محركات البحث لإصدارات اللغة الأساسية للموقع.


إذا كنت تدير متجرًا للتجارة الإلكترونية باللغة الإنجليزية وقررت إطلاق نسخة فرنسية ، لكن جودة موقعك الفرنسي ليست جيدة جدًا ، فهل سيكون لهذا تأثير على الترتيب العام لشركتك من حيث تحسين محركات البحث؟


وفقًا لمولر:



                                                "أعتقد أن الإجابة المختصرة هي نعم".



سوف ندخل في التفاصيل قريبًا ، ولكن وفقًا لمتخصصي تحسين محركات البحث في ملبورن ، ماذا يعني هذا بالنسبة لمالكي مواقع الويب الذين يكافحون من أجل استمرارية موقعهم بالكامل؟ هل صحيح أن قسمًا واحدًا متوسط ​​المستوى في موقعك يمكن أن يبطل كل جهودك في مكان آخر؟ نحن على وشك معرفة ذلك!


 


لماذا جودة الموقع مهمة؟

قد تبدو الإجابة على هذا السؤال واضحة تمامًا ، لكن من المهم التحدث عنها لأنها مرتبطة بمهمة Google.


 


إن هدف Google بكلماته الخاصة هو:


 


            "تنظيم المعلومات من جميع أنحاء العالم وجعلها مفيدة ومتاحة عالميًا".


 


للقيام بذلك ، يستخدم محرك البحث عملية تسمى "الزحف" و "الفهرسة". يشير الزحف إلى سلوك روبوتات محرك بحث Google ، التي تزحف إلى مواقع الويب للحصول على فكرة أفضل عن محتواها. ثم يتم فهرسة نتائجهم أو تخزينها في مكتبة Google الضخمة.


 


عندما يكتب مستخدم كلمة رئيسية معينة في Google ، مثل "قميص قطني أسود" على سبيل المثال ، تستخدم Google المعلومات التي جمعتها لمحاولة تقديم إجابة وثيقة الصلة بالموضوع. تهدف Google إلى تزويد المستخدمين بأفضل تجربة ممكنة ، مما يعني أنها ستوجه حركة المرور إلى موقعك فقط إذا رأت أنها موثوقة وعملية وبدون مخاطر على معلومات المستخدم. وهنا يأتي دور مصطلح "جودة الموقع".


 


تعد جودة الموقع أحد عوامل الترتيب في Google ، أي فئات المعلومات التي يتم أخذها في الاعتبار لتحديد مواقع الويب الأكثر صلة بالمستخدم. لدى Google المئات من عوامل الترتيب التي تعد خوارزميات معقدة للغاية. جزء من دور الفريق الذي يقدم خدمات تحسين محركات البحث في ملبورن هو فهم هذه العوامل وتأثيرها على نتائج محرك البحث. 


 


الجواب القصير؟ جودة الموقع مهمة لأن Google ستوصي فقط بمواقع الويب عالية الجودة.


 


ما الذي يجعل موقع الويب عالي الجودة؟

ربما يكون هذا هو سؤالك التالي ، وهو بسيط ومعقد. يقال الحقيقة ، سوف تتعرف على موقع ويب عالي الجودة بمجرد رؤيته. إنها وظيفية وجذابة بصريًا وليس لها علامات على أن مالك الموقع يحاول سرقة معلوماتك الخاصة.


 


من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، هناك عدة عوامل لها تأثير على جودة الموقع:


 


المحتوى الفريد: تقدر Google المحتوى عالي الجودة والملائم والفريد. يشير إلى أنك فكرت في ما يبحث عنه عملاؤك المحتملون واستغرقت وقتًا لإنشاء محتوى يركز على المستخدم.


 


الروابط الخلفية: الروابط الخلفية هي روابط من مواقع خارجية تشير إلى موقعك. مشكلة الروابط الخلفية هي أنها ليست كلها متساوية. بعضها أكثر قيمة من البعض الآخر في نظر Google ، خاصة تلك التي تأتي من مواقع ويب رفيعة المستوى. الرابط الخلفي من ABC ، ​​على سبيل المثال ، يحمل وزنًا أكبر بكثير من وزن واحد من مدونة غير مرغوب فيها.


 


وقت التحميل: مستخدمو الإنترنت ليسوا صبورين. في الواقع ، سيتخلى معظمهم عن موقعك إذا استغرق تحميله أكثر من أربع ثوانٍ. تدرك Google أن هذه معلمة مهمة لمستخدمي الإنترنت ، وبالتالي فهي تقدر المواقع التي تقدم تجربة مستخدم سريعة وفعالة.


 


تصميم سريع الاستجابة: منذ عام 2019 ، تتابع Google ما يسمى "أفضل ممارسات الفهرسة على الجوّال". هذا يعني أن إصدار الجوال لموقعك هو المصدر الرئيسي الذي تستخدمه Google لفهرسته والزحف إليه. يعد الفشل في تزويد المستخدمين بتجربة جيدة للهاتف المحمول (من خلال تصميم الويب سريع الاستجابة للمستخدم) مكلفًا للغاية من منظور تحسين محركات البحث.


هناك العديد من العوامل الأخرى التي تساهم في جودة الموقع.


هل سأعاقب على صفحة سيئة واحدة فقط؟

موقع الويب يشبه الكتاب: فهو مكون من عدة صفحات فردية. غالبًا ما يتساءل مالكو مواقع الويب عما إذا كانت Google ستعاقبهم على صفحة ذات جودة رديئة أو ، كما في المثال أعلاه ، لنسخة ثانوية منخفضة الجودة من الموقع.


 


رداً على هذا السؤال ، أوضح مولر:


 


            يتعلق الأمر بمحاولة فهم جودة موقع الويب ككل ... ولا يتعلق الأمر عادةً بالعناصر الفردية التي قد نشير إليها ونقول ، "إذا كان لديك خمسة أخطاء إملائية في الصفحة فهذا دليل على جودة رديئة" .


من هناك ، يمكننا القول أنه من غير المرجح أن تعاقب Google على ارتكاب خطأ هنا أو هناك. ومع ذلك ، تضيف هذه العناصر ، سواء من منظور المستخدم أو تحسين محركات البحث. لن يظل العملاء المحتملون على موقعك لفترة طويلة إذا لاحظوا الكثير من الأخطاء الصغيرة ، والتي من المؤكد أن زواحف محرك بحث Google ستلاحظها.



إذا كانت لديك أي شكوك حول أجزاء معينة من موقع الويب الخاص بك أو تريد معرفة المزيد حول كيفية تحديد Google لجودة الموقع ، فمن الأفضل التحدث مع فريق يقدم خدمات تحسين محركات البحث في ملبورن للحصول على منظور احترافي.



Commentaires